شهداء حزيران : أيقونات في تاريخ النضال الثوري

0 439

في كل عام تطل علينا ذكرى شهداء حزيران ، ويحي الحزب الجبهوي هذه المناسبة بأستذكار الشهداء الأبطال الذين ضحوا بأوراحهم في سبيل قضيتهم العادلة وفكرهم النضالي الذي استمدوه من الرفيق المؤسس ماهر جايان والذي كان نبراسا ً للتضحية وفدائا ً لقضيته وشعبية وفكره.

أن شهداء حزيران الذين نحيي ذكراهم لم يستشهدوا في عام واحد أنما على أمتداد تاريخ نضال الحزب الجبهوي في مراحل متفرقة من الكفاح الثوري ، فمنهم من أستشهد على يد ” الجونتا ” التركية الفاشية ” حسين جوهير ، بتول التندال،  تامر اردا ، اتيلا ارموتلو ،دوغان اوزارموت ، اركان يورتبلار ، حقي كولكو  ، احمد سنر ، قادر تندوغان ، كوركان اوزدمير ” في الفترة الممتدة من سبعينات القرن الماضي إلى بداية التسعينات.

ولاحقا ً مع بداية الحرب في سورية والشرق الأوسط ضد الأرهاب العالمي المدعوم من الامبريالية العالمية ، كان للحزب الجبهوي دور في هذه المعارك في العراق وسورية وسجل الشهداء في حزيران اسمائهم على صفحات المجد والخلود وهم ماهر اربجاي ومحمد ارسلان والبير جاكاز.

ليكون شهر حزيران على مر السنوات هو شهر الشهادة في تاريخ الحزب الجبهوي لتحرير الشعب في تركيا والجبهة الثورية والذين لازال رفاقهم على خطوط النار ضد الأرهاب والفاشية والأمبريالية وفي كافة الجبهات فالمجد والخلود لرفاقنا.

 

 


 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.