إعلان حول المسألة التنظيمية في الفكر اللينيني

0 63

في سياق مواصلة التعريف بالفكر الماركسي ـــ اللينيني، يخصص موقع الشرارة ملفا حول المسألة التنظيمية في الفكر اللينيني و أهميتها و مركزيتها داخل هذا الفكر، الذي يتعرض الآن للتشويه و الهجوم من عدة أطراف معادية.


في سياق الهجوم الشامل على لينين قائد الثورة البلشفية الظافرة، و محاولات محوه من الذاكرة الثورية للطبقة العاملة و لشعوب العالم، تحت غطاءات متنوعة أهمها ما يسمى عند “الماركسيين الأكاديميين” و من يسير على نهجهم، نعني العودة المزعومة لماركس بعدما يتم تلطيف و تبريد فكره ليلائم فكر الاتجاهات اللبرالية الباحثة عن ماركس آخر منزوع السلاح، مكسور الأجنحة، و منقد الرأسمالية من أزماتها. ولأن كتابات لينين.

أقرأ أيضاً : الماركسية الكينزية و أزمة الرأسمالية في ظل وباء كورونا

وفي مقدمتها “ما العمل”، قد تعرضت عبر تشويهات مقصودة (تحويرات مزيفة لأهم أطروحات الكتاب) وغير مقصودة (الترجمات السيئة إلى اللغة العربية)، فإن الموقع سيعمل قدر الإمكان على نشر ملف واسع يتطرق لسياقات مختلفة، تحيط بنشأة الكتاب ضمن سياق دراسة أوسع للماركسية ــــ اللينينية والحزب الثوري، تتناول إشكالية الحزب من البدايات الأولى للفكر الماركسي، وصولا إلى النظرية اللينينية حول التنظيم، وتطبيقاتها الخلاقة في الثورة الصينية والثورة الفيتنامية.

إن الملف سيضم ملخصات لكراسات لينينية وتعريف ببعض الكتب، التي أثرت في فكر لينين التنظيمي، كما سيتم تناول الموضوعة التنظيمية عند لينين بارتباط مع صراعها مع خصومها بشكل عام، وسيعمل الموقع بعد انتهاء الملف على تجميع مواده في كتاب واحد، يقرب المناضلين والقراء من الأطروحات اللينينية الثورية حول التنظيم.

 

المصدر .. موقع الشرارة الماركسي – اللينيني

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.